• القيادي السابق لقطاع الأسواق الجديدة في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قيمة إضافية لمجلس الإدارة خلال مرحلة مهمة في توسع منصة ساري للأعمال في الأسواق النامية.
  • يأتي إيفان ياكوفليفيتش بخبرة كبيرة تتجاوز 20 عاماً في مجالات التقنية والصناديق الجريئة والشركات الناشئة.
  • خلال سعيها للنمو تطمح منصة ساري للأعمال لتوفير سلسلة أعمال أكثر سلاسة بين المصنّعين والتجار وصنع فرص تجارية أكبر في الأسواق النامية في المنطقة والعالم.

الرياض، 14 مارس 2022 – أعلنت ساري منصة التسوق الرائدة لقطاع الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان عن إنضمام إيفان ياكوفليفيتش القيادي السابق في جوجل -الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- لمجلس إدارتها.

يأتي الإعلان بالتزامن مع خطط الشركة للتوسع والنمو تحقيقاً لرؤيتها بريادة منصات التسوق للأعمال في أسواق الدول النامية حول العالم، حيث جمعت الشركة 112 مليون دولار عبر جولات استثمارية كانت آخرها (Series C) في ديسمبر من العام الماضي. أعلنت ساري في شهر مارس من هذا العام استحواذها على منصّة “موّرد” المصرية المختصة في قطاع الجملة والتجزئة.

ينضم إيفان ياكوفليفيتش بخبرته الواسعة لأكثر من 20 عاماً في مجالات التقنية وصناديق الإستثمار والشركات الناشئة، حيث عمل كرئيس قطاع الأسواق الجديدة في شركة جوجل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  وقاد توسع الشركة في أسواق المنطقة المختلفة. بعد ذلك إنضم إيفان لصندوق STV -أحد أكبر صناديق رأس المال الجريء في المنطقة- كرئيس تنفيذي للتطوير حيث عمل على دعم شركات الصندوق المختلفة وتطوير استراتيجيتها للنمو في مختلف المجالات مثل الموارد البشرية، مجالات التسويق، وتطوير الأعمال.

منذ تأسيسها في 2018، نجحت ساري في تعزيز ريادتها كمنصة تجارية للأعمال وبنمو كبير في السعودية خلال 2021. مع استحواذها على “موّرد” و بداية أعمالها في الأسواق الأفريقية،. تسعى الشركة لتكون المنصة الأفضل لتوفير أعمال أكثر  سلاسة لمصنّعي وموّردي المنطقة وربطهم بعملائهم في أسواقها المختلفة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وباكستان. وكجزء من مجلس إدارتها، سيعمل إيفان ياكوفليفيتش لمساعدة ساري في تطوير استراتيجيتها للنمو في الأسواق النامية وتعزيز خدماتها المساندة لبناء منصة متكاملة تخدم القطاع في المنطقة.

وبهذا الصدد علّق إيفان ياكوفليفيتش: “تعمل منصات الأعمال اليوم على تنظيم سلاسل الإمداد في الأسواق النامية لاقتصاد أكثر إزدهاراً مدعومة بنمو المنشآت المحلية، واستراتيجية ساري الطموحة للنمو مقرونة بجاذبية أسواق المنطقة تعطي الشركة فرصة كبيرة لتحقيق كفاءة عالية وتكامل أكبر لسوق الأعمال في المنطقة. سنعمل سويةً لتحقيق رؤية ساري لريادة منصات التسوق للأعمال في الأسواق النامية وبناء شركة سعودية تقنية عالمية”

كما علّق محمد الدوسري الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لساري: “نعمل اليوم لربط أسواق المنطقة، والأسواق النامية عالمياً بشبكة أعمال تقنية تتكامل في خدماتها لتوفير تعاملات تجارية أكثر سلاسة للجميع. بخبرته الكبيرة في في الإستثمار  واقتصاديات التقنية سيكون لإيفان دور جوهري في تحقيق رؤيتنا في ساري وأهدافنا الإستراتيجية.”