• استحوذت ساري على حصة كبيرة من الشركة بقيادتها الجولة الاستثمارية Series A لمنصة Jugnu بقيمة 22.5 مليون دولار.
  • الإستثمار في منصة Jugnu هو ثاني استثمارات ساري للتوسع في المنطقة لتحقيق أهدافها كمنصة التسوق الرائدة لقطاع الأعمال في الأسواق الناشئة.

الرياض, 24 مارس 2022 – أعلنت ساري, منصة التسوق الرائدة لقطاع الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان عن استثمارها في منصة Jugnu الباكستانية والمتخصصة في قطاع الأعمال عبر قيادة جولتها الاستثمارية Series A بقيمة 22.5 مليون دولار.

مدعومة بآخر جولاتها الإستثمارية (Series C) التي جمعت خلالها 75 مليون دولار و بمجموع تمويل يصل إلى 112 مليون دولار منذ تأسيسها, تستمر ساري في التوسع بالمنطقة كثاني استثمار من نوعه هذا العام وذلك بعد أن استحوذت على منصة “مورد” المصرية. وبخطوات إستراتيجية نحو هدفها لإعادة ابتكار أسواق الجملة وتوفير تجربة أعمال سلسلة بين المصنعّين والموردين وأصحاب الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

وبهذا الصدد علّق محمد الدوسري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لساري: “تعد سلسلة التوريد المترهلة مشكلة متأصلة في جميع الأسواق الناشئة مما يضع الكثير من المصنعين المحليين وأصحاب الأعمال الصغيرة في بيئة غير مهيأة للنمو. بعد إثبات نموذج العمل في السوق السعودي وتحقيق نمو متسارع خلال السنوات الماضية، نعمل الآن على توظيف النموذج القابل للتوسع في بناء أكبر شبكة توزيع رقمية بالمنطقة والتي بدورها ستقلص الفجوات في سلاسل التوريد الإقليمية وتمّكن المصنعين المحليين من الوصول إلى المستخدمين من قطاع الأعمال بكفاءة عالية.”

كما أضاف: “تعد باكستان سوقاً استراتجياً بالنسبة لنا لتحقيق رؤيتنا كمنصة التسوق الرائدة للأسواق الناشئة. وبنمو رائع في العملاء والمبيعات ورؤية واضحة وفريق متمّكن، كانت Jugnu الشريك الأمثل لساري للتوسع في باكستان حيث تأسست الشركة على أيدي رواد أعمال بخبرة واسعة في قطاع المنتجات الاستهلاكية، وخبرات متراكمة في تأسيس الشركات الناشئة -حيث أسسوا شركة Salesflo المتخصصة في قطاع الأعمال وبعمليات تصل إلى 3 مليار دولار منذ تأسيسها- مما يدل على إلمامهم بما يلزم لبناء ونمو هذه الشراكة.”

بقيمة تصل إلى 100 مليار دولار ومعدل نمو سنوي 8% يمثل سوق منصات الأعمال الباكستاني فرصة مبهرة للنمو والتوسع، حيث سارعت Jugnu ببناء قاعدة عملائها لتصل إلى أكثر من 30,000 منشأة صغيرة ومتوسطة في المدن رئيسية مثل لاهور وإسلام آباد و روالبندي وبفريق يصل إلى 100 موظف في مختلف قطاعات الشركة. وعبر هذه الجولة ستواصل Jugnu نموها عبر استقطاب الكفاءات القادرة على تطوير حلولها المبتكرة، ومواصلة التوسع الجغرافي في مختلف المدن الباكستانية وتوسيع نطاق استهدافها لشرائح واحتياجات أوسع. وعبر هذه الشراكة ستتمكن الشركتين من بناء شبكة أعمال أكبر والإستفادة من الخبرات والكفاءات المتنوعة في مختلف أسواق المنطقة.

في حديثه عن الجولة الإستثمارية, علّق شارون سليم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Jugnu: “تمكّنا منذ تأسيس Jugnu في توسيع أعمالنا في مختلف المدن وتحقيق نمو متسارع في قاعدة عملائنا. ستسهم شراكتنا مع ساري على تسريع تطوير حلول منصتنا التقنية لتمكين أصحاب الأعمال والمنتجين في السوق الباكستاني من الوصول لأفضل تجربة وأكثرها سلاسة وتنافسية. نطمح لمشاركة نجاحاتنا وخبراتنا مع شركائنا في أسواق المنطقة الأخرى والاستفادة من شبكة أعمال واحدة وفريق واحد لتحقيق أفضل تجربة تسوق لقطاع الأعمال في المنطقة.”