This post is also available in: English (الإنجليزية)

تجديد العهد

في اليوم الوطني الـ ٩٠ ، نجدد في ساري ولائنا وانتمائنا لهذه المملكة العظيمة، ونتعهد بأن نقضي سنوات حياتنا في نماء هذا الوطن، وأن نسخّر جهودنا لأن نرفع من تطوّره وتقدّمه.

يقول الأمير محمد بن سلمان في كلمته لرؤية 2030: “معاً، بعون الله، نواصل الارتقاء بالمملكة العربية السعودية وتحقيق تطلعاتنا بالرخاء واستثمار طاقات ومواهب وطموحات شبابنا وشابّاتنا”. وما صارت الرؤية هي أكبر هدف نسعى له؛ الا لأنها دعمت بأفكارها جميع الجهات، سواء الحكومية أو القطاع الخاص بشتى مجالاته.

ساعدت مملكتنا بجعل الشركات الصغيرة والمتوسطة أقوى، بحيث أنها صنعت أهم التغييرات لانجاح الرؤية، ومنها زيادة مساهمة الشركات بإجمالي الناتج القومي ليصل إلى 35%. وخصصت أكثر من 50 جهة حكومية وغير ربحية لتشارك في أنشطة ترويج المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وعرضت في الوقت الحالي الكثير من المبادرات في مجال التقنية وريادة الأعمال والإبداع الرقمي عشان تسمح بتوفير وظائف جديدة تتناسب مع مستقبل المملكة والشركات.

إن المملكة العربية السعودية، صرح قائم على بناء وتشييد لا هدم، تكاتف لا تفرقة، تنمية وتعاون وارتقاء. لذلك ساعد ساري في كثير من الجوانب لتحقيق رؤية وأهداف المملكة، والي كان من أهمها إنه ساهم في تحقيق مستهدفات القطاع، مثل خفض مستوى التستر التجاري، خفض مستوى النقد المتداول، المساهمة في رفع جودة المتاجر، المساهمة في تمكين المواطن السعودي من الدخول في بيئات العمل التجارية، المساهمة في الحد من التهرب الضريبي، المساهمة في الحد من الغش التجاري. والكثير من المساهمات على مستوى القطاع نفسه.

لتحقيق رؤية المملكة

وفي جانب تمكين المنشآت في قطاع الجملة والتجزئة، ساهم ساري بتسهيل عملية الشراء والتوريد للمنشآت المتوسطة والصغيرة، وقدرت يربط بين الموردين والمشترين بحيث وفّرت 949 علامة تجارية لعملائها، وبعد كان لساري دور مهم في دعم وربط العمليات الحسابية للمشترين، و توفير قنوات بيع جديدة للموردين عشان تزيد من حجم المبيعات حتى وصلت مبيعات ساري إلى 7 مليون منتج. وغيرها من المساهمات في هذا القطاع، الي كان لها دور كبير في انتشار ساري.

تساعد ساري في تحقيق رؤية المملكة بأنها تسرع العمليات وتطور من أدائها، بحيث إنها تتخلص من الطرق التجارية القديمة خصوصًا في مراحل البيع والشراء. يعني مثلًا بدال الطرق البدائية والغير نظامية الي كانت تستخدم في المعاملات التجارية، صار كل شيء أسهل وأطور باستخدام التقنية. حتى ذيك البقالة القديمة الي بغت تتقفل عشان ماصار صار فيه شركات تورّد لها منتجات بسبب مكانها الضيق أو اللي صعب الوصول له، ساري سنَّعهم، وقدم لها المنتجات التي تحتاجها عشان تقدر تقوم من جديد. وقدرت البقالة تستمر في خدمة أهالي الحي بدون ما تضطر للانسحاب. توفير الخدمات الإنسانية هذه، جعلت ساري تخدم 53 مدينة وقرية، وسهّلت المعاملات على العملاء بأنها قطعت 600 ألف كيلو متر نيابة عنهم، وصارت منتجات راعي البقالة تجيه لين عنده.

مواكبة التطور وتحقيق الاهداف الي بتوصِّلنا لتحقيق رؤية المملكة، تحتاج جهد وتحقيق أرقام من الحين. وكانن دور ساري في تحقيق الرؤية عن طريق انه ربط أكثر من ٥٠ مورِّد يتعامل معهم البقال السعودي، وكل هذا! بضغطة زر. ولأن 33% من الي يشتغلون بقطاع التجزئة سعوديين؛ ساري وفر منصة إلكترونية تسمح لهم بتوريد منتجاتهم، وغيره من الخدمات عشان تدعمهم يصيرون روّاد أعمال ناجحين. ساري أيضًا وضع لنفسه أهداف واللي من ضمنها مساعدة وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والي صاروا الحين يشكلون 35% من السوق، عشان يمكّنهم من مزاولة الأعمال التجارية بحيث انها تقلل عليهم تكاليف عمليات الشراء. بالرقمنة وتوثيق المعاملات المالية والتدقيق فيها، وراح نقدر نكون سبب في القضاء على مسببات التستر التجاري الي وصل حجمه إلى 400 مليار في قطاعات التجزئة والجملة.

نماء

إن نماء هذا الوطن هو نماؤنا، وتطوّره فخرٌ لنا، ونجاحه وسام في صدورنا، وكل رقم حققناه في ساري، كان لأجل هذا الوطن. ولا نزال كل يوم نحقق نجاحاتنا لأجله ونتعلم من اخطائنا لأجله، وسنحيا لآخر يوم فداء لثراه.